Borrow - Loan Company Website Template

FiDoctor Takes Top Prize at Entrepreneurship World Cup National Finals in Yemen.

Borrow - Loan Company Website Template
Borrow - Loan Company Website Template

خبر رائع لرواد الاعمال

لدينا خبر رائع لرواد الاعمال

Borrow - Loan Company Website Template

كأس العالم لريادة الاعمال - اليمن 2022م | سؤال وجاوب

ما هي أهلية المشاركين في كأس العالم لريادة الاعمال؟

الفعالية النهائية لمسابقة كأس العالم لريادة الاعمال المحلية

نظمت الوطنية للتمويل بالشراكة مع مؤسسة رواد الاعمال صباح يوم الخميس 15\7\2021م بالعاصمة صنعاء، مسابقة كــأس العالــم لريادة   "EWC"حيث تأهل 10 من أصحاب المشاريع الابتكارية الى المسابقة.

 

وفي بداية الفعالية، رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة رواد ايمان المقطري، بالحاضرين في الفعالية من المبتكرين اليمنيين وفــي المقدمــة العشرة المشاركـــين في المسابقــة الذين قدمــوا عشـــرة مشـــاريع ابتكـــارية فـــي عدد من المجــالات الاقتصــادية والزراعــية والخــدمية والتكنولوجية والطبية والبيئية والرياح والطاقة الشمسية وغيرها.

 

وتحدثت ايمان المقطري عن الافكار الرائعة والجميلة الجديدة لرواد الاعمال ، في كل مسابقة ، كما القت الضؤ على عدد من قصص النـجاح والتميز للمشاريع واسباب النجاح والتطلعات والافكار النيرة التي عكست طموح الشبا اليمني، كما حدد برنامج المسابقة وقت لكل متسابق لشرح مشروعة الابتكاري ومناقشته مع لجنة التحكيم وتوجيه الاسئلة المتعلقة بالمشروع المقدم من جميع الزوايا .

 

وأقيمت الفعالية بحضور لجنة التحكيم وعدد من الشخصيـات المتخصصة من بينهـم أحمد مبارك بشير - استشــاري قيادة أعمــال، عبـدالله العراسي - استشاري التسويق، أحمد نور الدين - استشاري تطوير .

 

شارك الدكتور شرف الكبسي -المدير التنفيذي  للوطنية للتمويل، وقدم الشكر للحاضرين والمبتكرين من رواد الاعمال، مؤكداً علىان ريادة الاعمال غاية في الاهمية، كما انها هدف اساس في الحياة وانه يتم الاهتمام بهذا الجانب وتطــويره والمســاعدة والتطلــع الى الافكـار والمشاريع المفيدة، مشيراً الى ان تلك الافكار والمشاريع بحاجة الى تمويل وتشجيع والمنافسة الشريفة حتى تحقق الهدف الاسمى وهو النجاح.

 

وشارك الاستاذ ماهر الرحومي بمدخلة من القاهرة عبر شبكة النت، حيث تحدث عن تجربته في احــدى الشركــات كمــدير القليــمي، وبعــض الافكار والمشاريع والنجاحات والمراكز التي حصل عليها في المسابقات من الجوائز في في البحرين وامريكــا واليابـان ومصر، مشجـعاً للرواد ودافعاً لهم وموجهاً وناصحاً ومساعدة الكثير من الناشئين والمبتكرين في الحصول على وظائف وغيره من الطـرح الذي ساهـم في رفـع الروح المعنوية للمبدعين.

 

بعد ان عرضت ال 10 مشاريع افكارها للجنة التحكيم، تم اختيار الثلاثة المشاريع الفائزة:

 

فاز بالمركز الاول " ستيل ارت

وفي المركز الثاني " سويت يمن"

والمركز الثالث " أقوات"

 

ان المسابقات المحلية والدولية في كأس العالم لريـادة الاعمال تتيح للفائز الاول على مسـتوى العـالم الحصــول على خمس مئة الـف دولار، وهناك جوائـز مــن مائــة الــف دولار وأقــل، بينــما فــي مسابقة اليمــن حصــل الفائــز الاول على 2000 دولار مقدمـة من الوطـنية للتمويـل، بالاضافة الى تأهله للمشاركة في المرحلة النهائية والتي ستقام في الرياض.

Top