صلاح، لامع كبريق الذهب
19 يوليو 2019

صلاح، لامع كبريق الذهب

صلاح حلمي، يبلغ من العمر حوالي 26 عاماً،

احد ابناء قرية الزكيرا، منطقة الرصاح، كان التغلب على تكاليف المعيشة ومتطلبات الأسرة هو جُل طموحه، حيث كان يمتلك محلاً صغيراً لا يتجاوز مساحته المترين ان لم يكن اقل في احدى ساحات مركز التربة مول لبيع الأحذية، وكان يعاني من عدم توفر البضاعة الكافية لتلبية رغبات العملاء وهى من اهم العوائق التي حدته من زيادة دخله وتحقيق طموحه.
اثناء مرور اخصائي التمويل للترويج في مركز التربة مول، كان يوم استبشارٍ بالنسبة لصلاح، فبمجرد سماعه عن الوطنية للتمويل وخدماتها، قرر التواصل مع الاخصائي من اجل توفير البضاعة التي تنقصه في محله.
تم منح صلاح اول تمويلٍ له بمبلغ 200,000 ريال لشراء بضاعته من الأحذية.

انتعش محل الأحذية وازدحم بالزبائن، ثم توسع صلاح في تجارته شيئاً فشيئاً حتى استطاع سداد مبلغ التمويل الذي عليه قبل انتهاء مدة التمويل.
بعد ادراك الفائدة الكبيرة التي حصل عليها من التمويل، تقدم صلاح بطلب ثاني تمويل له ولكن هذه المرة بغرض توسعة محله الصغير المتواضع عن طريق الحصول على محلٍ بمساحةٍ أكبر، وحصل على تمويله الثاني بمبلغ 400,000 ريال من الوطنية للتمويل.

تحسن مستوى صلاح المعيشي وأقبل على الزواج وتكوين أسرته الخاصة به، وايضاً قام ببناء منزلٍ له ولأسرته، وعند انتهاءه من سداد التمويل الثاني، لم يكتفي صلاح بما وصل إليه حيث كان طموحه يلامس السماء، وتقدم بثالث طلب تمويل بمبلغ 1,000,000 ريال ليشتري بها بضاعة لمحله الجديد.
يمتلك صلاح الان “محل الصقر الذهبي للأحذية” لامع كبريق الذهب في قلب مركز التربة مول.